القصص الرقمية لتنمية الفهم السماعي للغة الانجليزية لدى صغار المتعلمين الاسبان دراسة أجنبية

تهدف هذه الورقة لدراسة أثر استخدام القصص الرقمية على الفهم السماعي للغة الانجليزية لدى مجموعة من المتعلمين ذوي عمر 6 سنوات. لتحقيق هذا الهدف عقدت دراسة شبه تجريبية في ست مدارس حكومية في مدريد استخدم التصميم الاختبار القبلي – البعدي لدراسة ما اذا كان التكنولوجيا المعتمدة على الانترنت -القصص الرقمية- يمكن ان تحسن من الفهم السماعي للغة اللانجليزية كلغة اجنبية

أشارت النتائج الى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطةفي الاختبار البعدي

هذه النتائج زادت الاهتمام بالقضايا المرتبطة باستخدام التكنولوجيا في سياق تعلم اللغات الاجنبية

الابحاث المستقبلية تتضمن مجموعات مختلفة العمر ومواد رقمية أخرى وتستكشف مهارات لغوية أخرى يمكن ان تثبت الارتباط بين البيئة الغنية بالتكنولوجيا وتحسين تعلم اللغة

البحث الاصلي موجود على الموقع

http://llt.msu.edu/vol11num1/ramirez/

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s